المعالج الروحاني المتوكل للعلاج باسرار القرآن والطب البديل
اهلا بكم في منتديات الشيخ المتوكل للعلاج الروحاني

المعالج الروحاني المتوكل للعلاج باسرار القرآن والطب البديل

السحر الحسد المس العين التابعة تعطل الزواج البائر العانس البنات المشاكل الزوجية الحب الفراق مشاكل ليلة الدخلة ضيق الصدر الخوف القلق الارق الحالات النفسية الربط عن الزنى ربط ازوجة الزوج عن الفاحشة جلب محبة عشق طاعة
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 الخيار

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ذكريات



الساعة :
عدد المساهمات : 78
تاريخ التسجيل : 03/04/2013

مُساهمةموضوع: الخيار    الثلاثاء أبريل 23, 2013 7:52 am

الخيار و فوائده.

لخيار و فوائده المتعددة نذكر منها 10 فوائد مهمة جدا .

1. نمو وتقوية الشعر:
يعتبر عصير الخيار مفيداً لنمو وتقوية الشعر نظراً لاحتوائه على السليكون والكبريت، وخصوصاً إذا تم تناول عصير الخيار مضافاً إليه عصير الجزر أو الخس أو السبانخ.

2. التخلص من انتفاخ العيون:
يؤدي احتباس الماء في الجسم إلى ظهور انتفاخات أسفل العينين، ومن الممكن التخلص من هذه الانتفاخات من خلال وضع شريحتين من الخيار على العينين والاسترخاء لمدة 10 دقائق.

3. علاج حروق الشمس:
يتميز الخيار بقدرته على علاج الحروق الناتجة عن التعرض للشمس لفترات طويلة، وذلك عن طريق وضع كمية مناسبة من عصير الخيار على المنطقة المصابة وتدليكها به، حيث يعمل الخيار على ترطيب الجلد في هذه المنطقة وبالتالي سرعة شفائها.

4. تقليل الهالات السوداء:
يعتبر الخيار وسيلة آمنة للتخلص من الهالات السوداء، نظراً لاحتوائه على نسبة من مضادات الأكسدة والسليكون، كما يعمل على ترطيب وإنعاش الجلد تحت العين في خلال 10 دقائق.

5. ترطيب البشرة:
يتميز الخيار بخواصه المرطبة مما يجعل عنصراً أساسياً في مستحضرات الترطيب، وللحصول على بشرة منتعشة يمكن سحق ثمرة خيار وتدليك البشرة والعنق بها، مما يجعل الجلد نضراً وناعماً، ويقلل من ظهور النمش والبقع الجلدية على المدى الطويل.

6. غلق المسام:
لا يعتبر الخيار منعشاً للبشرة فقط، بل يعمل أيضاً على غلق مسام البشرة الواسعة وذلك من خلال مزج كمية من عصير الخيار مع كمية مناسبة من خل التفاح، أو العسل، أو الطماطم وتدليك البشرة بها.

7. تنظيم ضغط الدم:
يعمل الخيار على تنظيم ضغط الدم نظراً لاحتوائه على العديد من المعادن ونسبة من الصوديوم.

8. بناء الأنسجة:
يتميز الخيار بأنه مصدر غني بالسليكون (silica)، وهو ما يجعله مفيداً لبناء العظام، والعضلات، والغضاريف، والأربطة، والأوتار.

9. تنظيم درجة حرارة الجسم:
يعتبر الخيار مفيداً لترطيب الجسم وتنظيم درجة حرارته، وذلك عن طريق تناول كوب من عصير الخيار مضافاً إليه كمية من عصير البقدونس.

10. إدرار البول:
الخيار معروف بخواصه كمدر للبول، مما يساعد الجسم في التخلص من المواد السامة والفضلات عن طريق البول؛ الأمر الذي يجعل الخيار مفيدًا أيضا في التخلص من حصوات الكلى.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الخيار
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المعالج الروحاني المتوكل للعلاج باسرار القرآن والطب البديل :: منتدى الأعشاب والطب البديل ( الاصيل )-
انتقل الى: